samedi 14 janvier 2023

UN MONDE AVANCE..تاح الملك


UN MONDE AVANCE..تاح الملك


Dr.H.T..ولي الله : التيجاني حموده


UN MONDE AVANCE
ONZE DÉFIS / chaque défi est un DOCTORAT
DOCTEUR INGÉNIEUR HAMOUDA TIJANI
ـ مبدع ألأعداد القيمية مثل:
3
2 5
ـ وصاحـــب النظرية في الاقتصاد الكلي المتوجـة
بالمعادلة الماكرو-اقتصادية البعد "جوهن ميونارد كينز":
إس = إد ± ص(ز) i = e +- a
Dr.H.T.
(هذا العمل قابل للتحيين)
الإهداء الأنسب
إلى من علمني أن أقرأ وأكتب...
إلى من أحسن إلي في عالم الغيب والشهادة...
إلى من كلمني من فوق سماه قائلا لي في أول ما كلمني:
"أنت تقول يا رب، وأنا أقول يا عبدي"
ثم وعدني منه وعدا حسنا فقال لي العزيز الجبار بلغة أهل هذه الديار: "اتحب اسمك تابع اسمي" ثم رأيت ما رأيت.
إلى الذي رباني على تشمير ساعد الجد كي أحقق هذا الأمل.
هو الله الذي لا إله الا هو له الحمد والشكر والثناء الحسن ومنه العفو فهو العفو العافي الشافي الكافي الباري كتب على نفسه الرحمة رب العرش العظيم ومكور الليل على النهار وخالق السموات والأرضين وموجد الخلق من عدم ورازقهم بلا منّ فهو يطعم المؤمن والكافر على حد السواء ولكنه يوجب عليهم عبادته بلا التواء فقال العزيز الحكيم : "وما خلقت الجن والإنس الا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون إن الله هــو الرزاق ذو القوة المتين"
السيد ولي الله ألتيجاني حمود ه
Dr.H.T.
*
ولي الله : التيجاني حموده
..Dr.H.T
DOCTEUR INGÉNIEUR HAMOUDA TIJANI
Dr.H.T
Es-sciences : math-extraphysique-économiques
ولي الله : التيجاني حموده المطوي التونسي
الشيخ الشريف السني الامام المجدد
مهندس ـ دكتور ـ ولي الله ـ أستاذ ـ مؤلف
مهتم بالطب العربي وادب التفسير والفقه الاسلامي والحكمة العربية
- مخترع الاعداد القيمية التيجانية ومهندس لعدة ابداعات اخرى في الرياضيات
مؤلف النظرية في الاقتصاد الكلي التعاوني...
économie d'entraides
- مجتهد في فقه الزكاة .. مفتي مسالة.. (فنحن نرى انه من الانسب للامة في هذا الزمان ان تتخذ ميزان الفضة لتحديد نصاب الزكاة لغلاء الذهب وارتفاع قيمة الفضة من ناحية اخرى واعتمدنا في فتونا على تفكير رياضي فارجع لعملنا "نظام الملك" فتوى الامام التيجاني وهي موجودة لوحدها في pdf تجده في مدونتنا الاولى مثلا مع روابط غيره
)(tijanism)
- مكتشف علاقة جذرية بين محق البطالة والتضخم المالي في آن واحد واداء الزكاة (او الصدقة المنظمة من الدولة) (وهكذا نكون قد اجبنا على عجز النظرية الكينيزية في هذا الطرح)..(ونحن ناخذ من كل علم نافع ما يناسبنا .. واذا راينا فيه الكفاءة نصرناه بكل ما اوتينا من قوة
)
- حاولت الاجابة عن اشكالية ربا البنوك وما شابهها من صناديق مالية ببركة المقلوب لعددنا القيمي على اس المائة (وبهذا نكون قد اجبنا على ازمات اقتصاد السوق المتتالية) – انظر عملنا
"نظام الملك"
un monde organisé
-
مؤسس لمعادلات رياضية تحكم في شروط الاتزان الاقتصادي الكلي للمدى القصير والطويل
- مهندس لمنوال سياسة اقتصادية غير مسبوق ـ انظر عملنا "سياسة الملك"
un monde politique
-
ونحن الآن في صدد انشاء عملنا "تاج الملك
"
un monde avancé
الذي ابسط فيه بعض اعمالي (اسال الله التوفيق في ذلك) د.م.تــــح
- صاحب عدة كرامات ذات شان ومصنف لعدة كتب بين انشاء وجمع وتمحيص .. ونساخ كبير.. فسبحان ربي الكبير المتعال..
-
صديقي لانتارنوت : زرني في مدوناتي الثلاث واولها ،
tijanism
ولا تغترن بالحياة فانها لا تدوم * انما البقاء لله الحي القيوم
.. Dr.H.T
DOCTEUR INGÉNIEUR HAMOUDA TIJANI
ES-SCIENCES: MATH-EXTRAPHYSIQUE-ECONOMIQUES
Dr.H.T
************************************************************
CRÉATEUR des nombres normaux tijaniens
AUTEUR de la théorie macroéconomique normale
et, FONDATEUR des nouvelles conditions de l'équilibre économique globales de la courte période et de la longue période
et, INSTITUTEUR d'un coefficient technique mathématique économique répondant à la crise du système de marché ..
*****************************************************************
مبدع الاعداد القيمية التيجانية
مؤلف النظرية الماكرواقتصادية القيمية
صاحب حوالي العشرين كتابا بين جمع وتأليف وعدة رسائل منشورة في مدوناتي الثلاث
مؤسس ومصلح شروط التوازن الاقتصادي الكلي للمدى القصير والطويل
ومهندس لحد تقني مجيبا على بعض اشكالات وازمات اقتصاد السوق
ومهندس لعدة ابداعات في الرياضيات كتبعات لنظريتنا القيمية
******************************************************
ETANT DONNE QUE : OFFRE=DEMANDE
******************************************************
Condition d’équilibre
macroéconomique
de la courte période
I = E ± A
avec A = (1/8) Z (zaket globale)
**
Condition d’équilibre
macroéconomique
de la longue période
g = (s+a)/v = m + n
…………………..
******************************************************
I = investissement global
E : est l'épargne de la nation (globale)
A = le 1/8 de l'aumône globale (zakete globale)
g : est le taux garanti de la croissance économique
a : (dans la seconde formule) est la propension marginale à aumônier
s : est la propension marginale de l'épargne global
m : est le taux de machinisation (dit: taux de progrès technique)
n : est le taux d'accroissement de la population (dit aussi taux de croissance de travail)
v=K/Y
******************************************************
"واما بنعمة ربك فحدث"
"وقل رب زدني علما"
فصل
* اعرض عليك في ما يلي تجاوزاتنا لمن سبقنا في 7 سبعة مواد وبجدارة وذلك في ما وعدتك به من كتاب قد يجمع الله عليه الامة فتتحد على فكر واحد.. واذا ما استثنينا مادة (ادب التفسير) .. فهي تحوي على تحديات عميقة منها ما يبلغ اطروحة دوكتوراة ناجحة .. فهكذا يحصل عندنا
ONZE DOCTORATS
احدى عشرة (11) دوكتوراة وبامتياز كما ستراه مفصلا في مادة "ادب التفسير" باذن الله تعالى .. وحوالي الثلاثين(30) مصنفا معروضة في اغلبها في الوورد وعدة اخر مبثوثة في الانتارنات ...
وتعضدها :
UN BON GRAND FORT INGENIORAT
Dr.H.T
اللهم احفظني بحفظك الكامل الكريم كما حفظت ملائكتك المقربين وانبياءك المرسلين واولياءك الصالحين
واجعلني الاهي اذا قلت صدقتني واذا سالتك اعطيتني وتوجني بتاج العزوالرضا والكرامة
يا ذا الجلال والاكرام يا حي يا قيوم يا الله يا كريم
.. Dr.H.T
فصل
طبعا ايها القارئ : لست في حاجة ان اكتب لك ، انما تنتنتقي قراءاتك ، فهذه الاف الصفحات
فلا يكلف الله نفسا الا وسعها ... Dr.H.T

فصل : تنبيه
ولا تسألني عن شيء الا في اطار نظريتي القيمية .. فمثلا لا تحملني اجابتك في الرياضيات عن سؤال يوجد جوابه خارج نطاق رياضياتنا القيمية .. Dr.H.T
واعوذ بالله الكريم ونور وجهه العظيم ان اكون من الجاهلين..
ولا اله الا الله محمد رسول الله والتيجاني حموده ولي الله...
فاللهم حسن ظاهري وباطني وحسن صوتي وصورتي عندك وعند خلقك

1
الكتاب الاول
في
الطب العربي
DE LA MEDECINE ARABE
فصل
* في هذه المادة عندنا تجربة خاصة سوف نرسلها لك في رابط باذن الله
* ولنا محاولات نسخ كثيرة مع تعليقات في بعض الاحيان وهي ايضا موجودة في روابط للتحميل سوف تجدها لا حقا ان شاء الله تعالى
... Dr.H.T
فصل
كناش التيجاني
(المشائخ المعتمدين عندي في هذا العمل : الامام السيوطي والشيخ الانطاكي رحمهما الله)
1- لخفة الراس : مح بيض عربي مع عسل (او سكر) يركض ويشرب او يتحسى
2- لوجع الرأس : (فيجل + زيت) . نار ــ يدهن به الراس
3- لوجع الرأس : يغلى ورق الزيتون وعروقه ــ ثم يمضمض به حارا
4- لجميع الصداع وللشقيقة : (ليمون+افيون+زعفران مسحوقا بخل وماء ورد) تتحصل على مرهم تطلي به الصدغين وترقد ان استطعت ..فانك تبرا على الفور باذن الله تعالى
5- لوجع الراس والامراض المتولدة من الصفراء : عليك بشراب الرمان
6- صفة شراب الرمان : ـ رمان حامض تستخرج ماءه بالعصر (اوقية) ـ وسكر (نصف اوقية) ـ ثم يجعل على نار لينة حتى يخثر ويصبح له قوام العسل (وبدخر لوقت الحاجة)
7- ونفس الطريقة لتحضير اشربة الغلال المختلفة
8- لصداع الراس : نعناع يسخن ويجعل على الجبهة فيسكن باذن الله تعالى
9- لصداع الراس : ماء القرع ـ يشرب ويعرك به الراس يزول باذن الله تعالى
10- لقروح الراس : يغسل بماء الحلبة
11- للقمل : ورق الدفلة يابسا تهرسه ثم خلطه بزيت ثم ادهن به الجسد كله
12- علاج الشعر الذي ينسل من الراس : قشر الثوم غليه في زيت وادهن به
13- لوجع الاذنين : ماء البصل يقطر دافئا
14- لوجع العينين : قطر فيهما ماء الورد
15- للرعاف : يستنشق الخل
فصل
16- للزكام : يستنشق بدخان الثوم
17- للزكام : يبخر بالسانوج ويخلى فاه للدخان (ويبعد العدوة)
18- للزكام : حبة سوداء مرحية مع زيت واعصره وقطر منه في الانف (اي من ذلك الزيت)
فصل
19- لشقاق الشفايف : ادهن بزيت الورد او معجونه
فصل
20- لعلاج الفم : مضمض بخل حامض (قيل من الخل في كاس ماء) افعل ذلك مرارا
21- لاورام الفم : مضمض بطبيخ ماء وقشور رمان
22- لامراض الفم : عفص اطبخه بخل وماء مطر ومضمض به (نفس الطريقة : القليل من ذلك المنتوج في كاس ماء.. لان الخل فيه صعوبة )
23- لقروح الفم : حناء تعجن بخل
24- علاج الاسنان : يستاك بشب وخل .. يشد الاسنان ويذهب البلغم
25- علاج الاسنان : مضمض بالخل (دوما قليلا من الخل في كاس من الماء)
26- علاج الاسنان وتنظيفها : تدلك برماد الطرفاء
**
تدخل يوم 27/12/2023
27- لوجع الضرس : ماء+خل+ملح ومضمض به (قليل من الخل وقليل من الملح في كاس من الماء)
28- علاح الضرس المثقوب : دس فيه : حناء وعسل
**
تدخل يوم 28/12/2023
29- لاورام الفم : مضمض بطبيخ قشور الرمان .. وتجنبا لكل اشكال خذ قليلاا من ذلك الطبيخ في كاس ماء ومضمض به
30- لامراض الفم : مضممض بكاس ماء قد وضعت فيه قليلا من مغلى (عقص +خل+ ماء مطر)

فصل
رابط عملنا "معالجات" كتابنا في الطب بدائي ولكن يحكي تجربة معتبرة .. Dr.H.T

le lien de MOULAJET

https://drive.google.com/open?id=1_qOuCL-NLo-fdZmjN3llyW62L4TmB4UO
سوف نواصل باذن الله تعالى
فصل
رابط 1 لمحاولة 1 في الطب العربي ـ نسخ وتمحيص ـ
رابط 2 لمحاولة2 في الطب العربي – نسخ وتمحيص ـ
رابط 3 لمحاولة 3 في الطب العربي (نسخ وتمحيص)
2
الكتاب الثاني
في
أدب التفسير
SCIENCES CORANIQUES
فصل
* بالنسبة لهذه المادة ارجع ليومياتي في الفيسبوك اين تجد محاولاتنا نشر هذا الفن في اطار تصاوير ممضاة من جنابنا .. Dr.H.T
فصل
في هذا الفن
اني انحاز الى هؤلاء الائمة
انظر فتح القدير للشوكاني رحمه الله مثلا
فالحكمة يمانية كما قال عليه السلام
والتفاسير كثيرة
منها
*
(بعد الامام الشوكاني رحمه الله)
التفسير الكبير لابن كثير رحمه الله
روح البيان للشيخ حقي برسوي رحمه الله
بالنسبة لامام خطيب والواعظ اللبيب
فلا افضل له من الامام السيوطي في الدر المنثور
مع استعمال العقل في كل ما تقرا ويرد عليك
فصل
الاستعاذة
1- هي عبارة عن طرق الباب والاستئذان بالدخول
2- تقول 10 مرات اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم و3 مرات خواتيم سور الحشر فيها سر عظيم (من جملتها انك ان مت في يومك تكون شهيدا ..واعلم ان نبي الرحمة قد قال في حديثه الشريف "اغلب شهداء امتي شهداء فرش" صدق رسول الله عليه السلام فيما قال وحدث.)
فصل
البسملة
1- كل امر ذي بال يبدا ببسم الله الرحمــن الرحيم
2- تقرا 19 مرة بعد السلام من نافلة الفجر فانها حجاب من النار
3- تقرا عند المريض من 100 الى 300 مرة بصوت شجي يبرا باذن الله تعالى او يوفق الى دواء يبريه
4- من اكثر منها كان مهابا في العالم العلوي والسفلي
فصل
الفاتحة
ام الكتاب
1- في الحديث الشريف : "الفاتحة لما تليت له"
2- من واظب عليها في اليوم 100 مرة اعطاه الله ما يتمنى ــ وهي تقسم على الصلوات الخمس بما مثله 20 مرة بعد كل صلاة
3- تقرا في السحر 41 مرة لها سر كبير... وما بين سنة الفجر وفريضته كذلك .. (وانت اختر لنفسك الوقت المناسب)
4- وتلاوتها عندي تكون بالبسملة
5- للاستخارة تقرأ سبع مرات وفي آخر كل مرة تبين قصدك ونيتك
6- تقرأ بعد سلام كل صلاة مكتوبة سبعة مرات فيكفيك الله كل ما أهمك من امور الدنيا والآخرة
7-
سورة البقرة
1- من قراها اورث بركة ولا يستطيعها البطلة (السحرة) وهي سيدة القرآن
2- الحروف المقطعة في بدايتها ، الله يعلم سرها ، ولكن من الاقوال اللطيفة كونها اشارة لاسمائه تعالى : الالف مثلا اسمه الله ـ اللام : اسمه اللطيف ــ ميم : اسمه مثلا مؤمن
3- وهي اطول سورة في القرآن
4- سر تسميتها كونها حكت عن بقرة بني اسرائيل التي اشترطها المولى لكشف قاتل المقتول منهم
5- وفيها خبر طالوت وسيدنا دواود عليه السلام وكيف قتل جالوت
6- وفيها فصل عز وجل احكام الطلاق والرضاعة وغير ذلك
7- وفيها ذكر تحريم الربا
8- وفيها ذكر الصيام والقتال وغير ذلك
9- وفيها ذكر كون العبد انما هو محاسب بما يعمل وينطق لا بحديث النفس
10- طبعا هي سورة عظيمة وحاملها عظيم عند اهل الفضل وتحتوي على عدة اشياء
فصل
سورة آل عمران
1- فيها ذكر امراة عمران ونذرها وميلاد عيسى عليه السلام بمجرد امره كن سبحانه
2- فيها ذكر بعضا من جهاد الرسول وصحابته الكفرة وكيف امنهم
3- وفيها بشارة الشهداء بالظفر والعز المؤبد
4- طبعا وعدة امور اخرى تعرض لها المولى عز وجل فيها
فصل
سورة النساء
1- فيها ذكر تفصيل المواريث
2- فيها كلام عن القتال
3- وغير ذلك
فصل
سورة المائدة
1- فيها نبا ابني آدم عليه السلام قابيل وهابيل
2- ورد فيها تحريم شرب الخمر على المسلمين
3- وقصة المائدة التي انزلها الله من السماء على حواريي عيسى عليه السلام
4- وغير ذلك من الاشارات المتنوعة في هذه السورة وغيرها من السور
فصل
1- اكتفي بهذا القدر : لانتقل بك لاهل هذا الفن وهم كثر
فصل
وباختصار
فصل
1- فانا لست من ذوي الاختصاص في هذا الفن
2- ولكني مجرد مجتهد
3- فانا اساسا من اهل الاقتصاد اختصاصا واهل الرياضيات مهنة بحيث اتيت بالجديد في هاتين المادتين خاصة وايضا اتيت باضافة في فقه الزكاة (لب نظريتي العلمية)
4- واجتهدت عاملا في ما بقي من الطب العربي والحكمة العربية وادب التفسير والفقه (وانجزت عملا عظيما في فن السياسة وعلمها سميته "الكنز" الذي رفعني به الله الكريم الى سماه وكلمني من اجله في المرة الثانية ،، اذ ان العزيز عز وجل كلمني مرتين فقال لي في المرة الاولى "انت تقول يا رب وانا اقول يا عبدي" صدق الله العلي العظيم)(وها هنا هروبا من لفظة "سياسة" اطلقت على محاولاتي فيها "ادب السياسة" كما هو الشان في تفسير القرآن)
5- فلذلك اني اعود بك الى هؤلاء الائمة في هذه المادة التي اعنونها بـــــأدب التفسير
6- وانا لا اعني بــ"ادب التفسير" ما تقوله هذه المدرسة لبعض المفسرين المتاخرير ولكن مجرد "جملة" اعبر بها هاربا من عمق معنى "تفسير القرآن" .. وهذه الجملة من اختراعي الخاص .. والتي اكتشفت اخيرا في الانتارنات ان لها مدلولا ومعنى في مدارس التفسير للقرآن العظيم وان كان فكرهم يستهويني فاني لا ادعي اني منهم.. Dr.H.T
فصل
في هذه المادة
عندي نظرات
فصل
1- يفهم اللفظ القرآني بترتيب حروفه واعادة نظمها
2- كقولك : قصر ، نقول اتت الصاد بين القاف والراء لتحجب القر ... فكان معنى القصر المحمية
3- وكقولك : نقد ، فلو حذفنا القاف لتحصلنا على لفظة ند ، وهذا يعني لو استثنينا النقود من السوق لاصبحنا اندادا
4- وابن على مثل هذا التفكير غيره
5- هذا في ما يشمل اللفظف ذي ثلاث حروف : وهو الاستحفاظ بحرف واعادة بناء اللفظة فيحصل عندنا فهم للفظة الممتحنة .. ونقرا الحروف من اليمين الى اليسار او العكس المهم هو فهم اللفظ الممتحن او المدروس
فصل
نفس الطريقة التحليلية لكل الفاظ القرآن ذات اكثر من ثلاث احرف
فصل
بالنسبة للفظ ذي حرفين نقرا من الناحيتين ونحاول فهم العكس او الضد حتى نصل الى ترياق شاف
فصل
بالنسبة للحرف الواحد : ارجع الى محاولتنا في الحكمة وجهد السيد ابن الحاج التلمساني رحمه الله بعد تصفيته من جنابنا.. وافضل موقف منها ان يرد علمها لله عز وجل
*
*
باب
فصل
بالنسبة للايات تفهم ان كانت غامضة حسب النوازل ويستحب من النوازل ما يسمى في هذا الفن معرفة اسباب النزول
فصل
بالنسبة للناسخ والمنسوخ يرجع للقرآن ذاته والتثبت العقلي والتاريخي في الآية .. فالناسخ والمنسوخ حقيقة قرآنية لقوله عز وجل "ما ننسخ من اية او ننسها نات بخير منها او مثلها" وهذا يعني ان ما يقال منسوخ وليس له حضور في القرآن فهي من باب المنسيات .. واما المنسوخ وهو قائم الحضور فيطلبه الطالب في مكملاته من القرآن العظيم
فصل
واما المتشابه من ايات القرآن فاننا نسلم بها ونؤمن بها فحسب وهي غالبا متشابهة لا غموض فيها وبينة المعنى ظاهرة المغزى وقال الباري عز وجل "وما تشاؤون الا ان يشاء الله" وقوله عز وجل "كل نفس بما كسبت رهينة" فهي آيات بينات معانيها متشابهة فمن ناحية تقول الآية الاولى ان الخيرة في ما اختاره الله ومن ناحية اخرى تقول الآية الثانية "الانسان رهين اختياراته اي مشيئته" فهذه ايات نؤمن بها فحسب ولا حاجة لنا للتفلسف فيها
باب
فصل
واما معاودة سرد القصص في القرآن فهو من نحو "وذكر فان الذكرى تنفع المؤمن" بمعنى آخر لا تكرار فيها خاصة انها ترد علينا في قوالب مختلفة
فصل
واما اشتمال السورة الواحدة عدة اطروحات فذلك من اعجاز القرآن الكريم وتمام كماله
باب
فصل
واما فاتحة الكتاب وامه فهي في ذاتها كتاب كامل المعاني
فصل
واما السبع المطولات فهي مدونة القرآن الكريم .. واما المتوسط منه فهو من روائع الكتاب .. واما المفصل فهي خاصية من خاصيات انزاله على النبي الامي عليه السلام
فصل
واما سور القلاقل فهي الدعوة التامة ومن يقول انها ليست من القرآن فقد بعد عن الميزان
خاتمة
فصل
كما كتبت لك في مكانه فانا لست من اهل هذا الفن ولكن مجرد مجتهد
فلذلك المرجو من الطالب اللبيب الرجوع الى علماء التفسير من الامة وقد انحزت الى الامام الشوكاني رحمه الله والامام ابن كثير والشيخ حقي برسوي والامام السيوطي لا لسبب سعة اطلاع ولا طول باع ولكن مجرد تخيير لما عرض لي في طريقي من هؤلاء الامة المرحومين ولا باس ذكر ولي الله الرازي في هذا الفن
فصل
وايا كان يفهم ان ليس هذا موقع تفسير القرآن بل مجرد لفت نظر للكل بما نهتم به من شان علمي يخص اهتمامتنا السبعة او المواد السبعة التي نعمل فيها في مدوناتنا الاكترونية وهي :
طب عربي ـ أدب التفسير ـ فقه اسلامي ـ أدب السياسة
رياضيات ـ اقتصاد ـ حكمة عربية
فصل
نقل لرسالة ارسلتها لك في الفيسبوك
*
ONZE DOCTORATS
ولي الله : التيجاني حموده .. Dr.H.T
ONZE DÉFIS / Chaque défi est UN DOCTORAT
احدى عشرة تحدي كل تحدي بذاته يعني دوكتوراة.. كلها تصدق شهادة الاستاذ الفرنسي الذي حدثتك عنه في مبرراتي العديدة "دكتور".. هكذا امضاء على بياض .. اذ انه لم يمتحن اعمالي وانما شهد بما رأى مني او سمع عني في ذلك الملتقى المشهود بجزيرة جربة في اطار جمعية علوم الرياضيات التونسية.. في جانفي 1985... فالرجل صادق في اكثر من مرة ... والفضل لله عزوجل ذي الجلال والاكرام .. وكل ذلك دليل عن ولايتي لله عز وجل... والمثل التونسي يقول : "اذا ما عجبتكش تونس ، تعجبك للحنايا" .. والسلام ... (واما شهادة "مهندس" فليست بحاجة لمبررات ، يكفي فيها تصميم الاعداد القيمية) .. والسلام على من اتبع الهدى
**
ومهتم بسبعـــــــة مــــواد .. وهي كما يلي :
**
1-طب عربي (وراثة عن جدي ابو امي رحمهما الله)
ـــ طب مادي (تحدي عدد1 )défi 1
ـــ طب روحاني (تحدي عدد2 ) défi 2
انظر كتابنا "معالجات"
2- ادب التفسير
ــ لا شيء (امور بسيطة)
3- فقه اسلامي
ـــ في فقه الزكاة : مفتى مسالة (تحدي عدد3) défi 3
انظر عملنا "نظام الملك"
ويعضد هذا التحدي مجهودنا "الدستور التيجاني"
في ما بين معلن عنه في "البدف" (القسم الاول من المسالة الفقهية)
(نقل وترتيب) وما هو مخطوط في مخطوطنا "الشفا" عام 1991
4- المادة الوسطى : ادب السياسية
ـــ الحكم التاريخي على بورقيبة (تحدي عدد4) défi 4
انظر كتابنا "الكنز" الذي كلمني من اجله الله عز وجل في المرة الثانية (اذ ان المولى عز وجل كلمني لمرتين متتاليتين حوالي 1982/1983)
5- الرياضيات
(مادة تدريسي واساس ثورتي العلمية)
ـــ تنظير مجموعة "الام" في الرياضيات القيمية
(تحدي عدد 5 ) وهي مفتاح الخيرdéfi 5
ـــ تصميم اعدادي القيمية دليل كوني مهندس غالب لا مغلوب وهي تبهت كل من كفر بي
ـــ وهاهنا تجد تنظيرنا لفكرة الرؤوس القيمية والعالم التيجاني كجواب على فكرة الاسهم وفضاء الاسهم عند الرياضيات التي سبقتني
انظر عملي "منتهى الآمال"
،،، وتجد روابط اعمالي كل في مكانه
6- العلوم الاقتصادية
(مادة اختصاصي والتي بلغت فيها مبلغ الرجال الكمل)
ـــ تنظيري في العدل الاقتصادي (تحدي عدد6)défi 6
ـــ تنظيري في الاقتصاد النقدي (تحدي عدد7) défi 7
ـ وفي اقتصاد الشغل ( تحدي عدد 8)défi 8
ـــ تنظيري في اقتصاد البنوك (تحدي عدد 9 ) défi 9
وهنا نطرح امكانية اصلاح اقتصاد السوق باقتراح محق الربا
ـــ تنظيري لسياسة اقتصادية (تحدي عدد 10) défi 10
وهذه الاطروحة تعضدها اطروحتنا الغير مسبوقة في مثالنا للسياسة الاقتصادية
،،،، انظر عملنا "نظام الملك" اولا
،،،، ثم انظر عملنا "سياسة الملك"
7- الحكمة العربية
موروث حضاري عظيم متداخل ومظلوم ))
ــــ تنظيرنا في الحكمة (تحدي عدد 11) défi 11
انظر اعمالنا : الحجة الخالدة ــ حكم الامام التيجاني ـ تحقيقنا الحكمة والحكم ــ محاولة بث اسرار اسماء الله الحسنى نقلا عن ائمتها ـــــ
DOCTEUR INGÉNIEUR HAMOUDA TIJANI
Dr.H.T
ès-sciences : math-extraphysique-économiques
ولي الله : التيجاني حموده المطوي التونسي
الشيخ الشريف السني الامام المجدد
مهندس ـ دكتور ـ ولي الله ـ أستاذ ـ مؤلف
مهتم بالطب العربي وادب التفسير والفقه الاسلامي والحكمة العربية
اختصاصي مادة الاقتصاد وتدريس الرياضيات مهنتي اولا ثم مكلف بعمل اداري فيما بعد
اثريت مادة الاقتصاد اثراء واي اثراء وزدت في مادة الرياضيات زيادات واي زيادات واجتهدت في فقه الزكاة اي اجتهاد ... وعالجت في الطب كل ما يعرض للانسان من عوارض مرضية اما اجتهادا واما نسخا عن مشائخي .. ومحصت في ادب التفسير اي تمحيص .. واصلحت فن الحكمة العربية عدة اصلاحات .. واخيرا برزت في كل ما اسميه "اكسترافيزقا" ايما بروز ... Dr.H.T...
1 - أنا المؤدب في عريني * الا اله الكون يرضينـــــي
2 - ان اسلامي ينادينــــــي* ان ابن عبد السلام احييني
**************
1 - واذا ما شئت في الدارين تسعد * فاكثر من الصلاة على محمد
**************
1 - ولا تنسى تلاوة قرآن *من مصحف *وسرده من قلبك فهو داع للاطمئنان
**************
1 - ولا تغترن بالحياة فانها لا تدوم* انما البقاء لله الحي القيوم
ملاحظة
بسم الله الرحمـــن الرحيم وصلى الله على جدي رسول الله
*
كل ابداعاتي العلمية التي خرجت عن تصنيفاتي أعلاه .. فهي تظاف الى حساب شهادتي شهادة "مهندس"
1- تصميم الاعداد القيمية
2- تصميم المخطط التيجاني
3- تمثيل الخط العنكبوتي على المخطط التيجاني
4- تصميم القاعدة المحددة لطول جزء من الحبل العنكبوتي (في آخر عملي "نظام الملك"
5- هندسة جداول محاسباتي القيمية
6- تحليلي لتركبة اللفظ العربي في مادة "ادب التفسير" فهي ايضا هندسات فحسب لا نظرية فيها
7- ترتيبي للاجرام السماوية في مادة "الحكمة" هي ايضا هندسات فحسب
8- لاحظ ان علومنا متكاملة ومتعاضدة ولكن اؤكد ان ما فاق ما ذكرناه اعلاه الاحد عشر تحدي : في تنظيراتنا العلمية هو يحسب لحساب "هندساتنا" والسلام
9- وما اتيت بشيء بنفسي وانما هي كرامات ربي وفضل ربي علي سبحانه
10- وما اوتيتم من العلم الا قليلا
فقد كنت افخر اولا : بــــ
six doctorats
وكانت عندي سوى معادلة لشهادتي "دكتور"
11- فاصبحت اليوم اتظاهر وافخر بـــــ
ONZE DOCTORATS فلله المنة والفضل.....
وهي صمدية حقيقية لا معادلة بل واقعا معاشا فما على العاقل الا التامل في مبرراتي
المتعددة ... وفي هذا القدر كفاية والحمد لله رب العالمين ..
*
وقل رب زدني علما .. والله من قبل ومن بعد..
ولي الله : التجاني حموده
ولا اله الا الله ومحمدا رسول الله
3
الكتاب الثالث
في
الفقه الاسلامي
FEQH
DE L’EXTRAPHYSIQUE
فصل
في هذا الباب اتبنى وبكل حرارة رسالة ابن ابي يزيد القيرواني رحمه الله ففيها الغنى على عدة تفاصيل
وما اتيت به في فقه الزكاة لم اسبق اليه من احد ولذلك انا فخور بربي الذي اكرمني سبحانه بما لم يات به السابقون لي
Dr.H.T
فصل
العقيدة
الله
1- هو الله واحد لم يلد ولم يولد لا شريك له سبحانه
2- لا اله الا هو الرحمــن الرحيم
3- هو الرحمــن على العرش استوى
4- هو بصفاته في كل مكان وبذاته فوق السماء
الرسول
محمد رسول الله
1- نبي امي عربي قرشي
2- من آمن به واتبعه دخل الجنة ومن كفر به وعصاه دخل النار
الصحابة
واجب علينا احترامهم والتماس المعذرة لهم فيما وقع بينهم
التابعون
والتابعين ومن تبعهم باحسان
علينا الدعاء لهم بالخير والترحم عليهم
فصل
رابط .. الرسالة ابن ابي يزيد القيرواني التي نبني عليها علمنا
ابحث عنه في "قووقل" فهو متوفر وجيد وانصحك بالمتن مصحوبا بالشرح : الثمر الداني
*
فصل
رابط عملنا الفقهي ما سميته الدستور التيجاني
والذي لم استظهر منه الا القسم الاول اجتنابا للفتنة
وهو بمثابة نسخ للسيد العسقلاني في كتابه ادلة الاحكام
ولكن الاخراج فهو من اجتهادنا
والذي يمكنك ان تجده في "قووقل"
*
رابط عملنا "الدستور التيجاني "
فصل
فقه الزكاة
فتوى الامام التيجاني
وهذا الرابط
يوصلك للمعلومة
ولما يفتح
Telecharger
واقرا من الوورد
4
الكتاب الاوسط
في
الادب السياسي
DE LA POLITIQUE
فصل
* حاولت ان ارتقى مركب الادب في علم السياسة حتى لا اسقط لا قدر الله ..
* وذلك اني ادعو الله ان يكتبني في الصادقين ولما كانت السياسة في اغلبها مراعاة ومصالح فركبت مركب الادب عسى ان احظى برضا الرب عز وجل
Dr.H.T
فصل
نحن في تونس
- مرت علينا عدة حضارات
ـ من القرطجانيين الى الرومان الى العهد الاسلامي الى الاستعمار الفرنسي الى الاستقلال بعد تضحيات جليلة
ـ عهد بورقيبة : رجل مضى في سبيل حاله .. حكمه يكاد يكون انفرادي ونظامه بوليسي ..تسلط فيه على معارضيه بشتى اشكال التنكيل ولكنه : تطاول على بعض من نواحي الديانة الاسلامية ففسقت الرجال وتعرت النساء وساء ادب الناشئة.. انقلب عليه وزيره الاول زين العابدين بن علي.. ومات موتا طبيعيا في بلدته ومسقط راسه المنستير.. وقد اعتنى به الزين ووقف عليه عند نهايته .. نجح في الخيار التعليمي والصحي غاية النجاح
ـ عهد زين العابدين بن علي : نكل بمعارضيه من الاخوانجية غاية التنكيل... صلح في آخر عهده ووسطه حال المالية العامة بتقنية 26/26.. لكن نهض عليه الشعب ففر الى الحجاز اين مات وقبر هنالك..
• عهد الثورة : الربيع العربي انطلق من تونس .. سيطر فيه الاسلاميون على الاكثر .. ولكن انقلب عليهم الامر القائم الآن..
عاشت تونس في هذه الظروف السياسية ازمة اقتصادية غير مسبوقة وما زالت تعيشها ..
• العالم العربي متشرذم وما عدى بعض الدول العربية فكلها تعيش مشاكل اما اقتصادية او سياسية الى حد التقاتل في بعضها
• والحل عننا انما يكون في الوحدة العربية .. فتح الحدود بل فسخها تماما ..وانشاء سلطان مركزي ينظم الشان العربي جملة وتفصيلا.. وانشاء بنك مركزي واحد وعملة موحدة .. وتنظيم الشان الاقتصادي على احسن الوجوه في ازدواجية بين التدخل الحكومي في الاقتصاد وبعضا من خياراته وبين التخلي عن التدخل في خيارات اخرى..
• ولا فائدة في كثرة الكلام : فالامر واضحا :: على الامة ان تتحد وتجد آليات تتحرك بها في اطار تلك الوحدة للامة العربية
اتبع نفس المراحل المنصوص عليها اعلاه يخرج لك نص الكتاب الذي كلمني بسببه المولى الكريم عز وجل في المرة الثانية والذي عنوته آخرا :
"الكنز"
وهو من أفضل ما كتبت في الادب السياسي
رابط كتابنا "الكنز" الذي كلمني بسببه الله سبحانه
رابط موقفي من الراسمالية والشيوعية (فصول في السياسة)
5
الكتاب الخامس
في
علم الرياضيات
SCIENCES MATHEMATIQUES
فصل
* لا تحاسبني في علم الرياضيات الا في رياضياتي القيمية التي هي من منتوجاتنا الخاصة
* بحيث كل ما سبقنا في هذا العلم نتبناه من غير ان نسال فيه.. Dr.H.T
فصل
1- اتينا بالجديد المبتدع في هذا العلم
2- فاخترعنا فيه اعداد جديدة رقمناها واطلقنا عليها اسم الاعداد القيمية
3- وابتدعنا قسمتين قسمة للعدد عادية سميناها القسمة التيجانية وقسمة لمقلوب العدد وسميناها القسمة الاحمودية
4- وتجيب القسمة التيجانية تبريرا على احقية العدد وكونه فعلا هو عدد اذ انه يتجاوب مع مختلف العمليات الحسابية
5- ويجيب العدد المقلوب منه على اس المائة على اشكالية ربا البنوك والمؤسسات المالية التي تماثلها
6- وابتدعنا فكرة الرؤوس القيمية كجواب على فكرة الاسهم في الرياضيات التي سبقتني
7- كما تخيلنا ان تلك الرؤوس تعمل في مساحة سميناها العالم التيجاني
8- ونحن نتبنى كل ما سبقنا به علماء هذا العلم بل نزيد عليه ولا نناقشه
9- وقد غطى سر هذا العدد حضرتنا بشهادتي : اولا : مهندس ـ ثم ثانيا دكتور وهي عبارة عن خوارق للعادة اذ انه شهد لي ولم ير شيئا من عملي.. ولا انا اتممت علومي بعد بل ما زلت ابحث في بحوثي العلمية
10- مع تنبيه القارئ اللبيب كونه قد حصلت لنا خوارق للعادات غير هاتين شهادتين مع حضرة مؤدبنا رحمه الله ذكرت في امكنتها
11- مثال للعدد القيمي التيجاني (منسوخ من موقع آخر)
- الفصـــــــل الثاني –
- ألأعداد القيمة-
LES NOMBRES NORMAUX
ارجع لاعمالنا في روابط اتية ــ
رابط عملي "منتهى الآمال" اين تجد تفاصيل رياضياتي
انقر
سوف يخرج لك النص ولكن حمله واقراه من الوورد كي ترى عيانا الاشكال الهندسية التي احدثناها
6
الكتاب السادس
في
علم الاقتصاد
SCIENCES ECONOMIQUES
فصل
* في علم الاقتصاد يمكن لي ان افخر ببعض التمكين فيه والحمد لله رب العالمين
*
ولما نعتبر زياداتنا فيه نكون قد حققنا املا كبيرا فيه
Dr.H.T
فصل
1- مادة الاقتصاد هي اختصاصي بينما مادة الرياضيات هي مادة تدريسي اي مهنتي
2- وفي الاقتصاد بلغت مبلغ الرجال بحيث تجاوزت جهابذة القوم فيه
فصل
1- في مادة الاقتصاد كتبت كتابي "نظام الملك" الحاوي لعدة مسائل اقتصادية ما مثل شروط الاتزام للاقتصاد الكلي للمدى القصير والطويل
فصل
1- ونظرنا فيه في المسالة النقدية واكتشفنا ان هنالك علاقة جذرية بين اداء الزكاة ومحق علة البطالة ومرض التضخم المالي في آن واحد فحصل عندنا جوابين الاول يجيب على عجز النظرية الكينيزية الذي ظهر في السبعينات من القرن العشرين والثاني ومع فكرة معالجة ربا البنوك وما ماثلها بتقنية العدد القيمي المقلوب على اس المائة والمجيب على ازمة اقتصاد السوق اذ انه عندنا لما تعتدل السوق النقدية وينصلح حالها سوف تتبخر الازمات المتكررة في اقتصاد السوق
*
رابط عملي الاقتصادي الضخم
استعمل نفس الطريقة كي يظهر لك النص
*
"نظام الملك"
710صفحة
رابط عملي الغير مسبوق
"سياسة الملك"
Un model de politique économique
Non précédé
رابط فصلنا تحقيق الميزان الماكرواقتصادي للمدى الطويل
7
الكتاب السابع
في
علم الحكمة
DE L’EXTRAPHYSIQUE-4
فصل
* اتبنى الامام الديربي رحمه الله في مجرباته الكبير..
* كما اعتمد على الامام البوني رحمه الله في اسرار الاسماء وعدة دعوات اوردها في منابع اصول الحكمة
.. Dr.H.T
فصل
1- الحكمة عندنا جملة ادعية
2- هذه الادعية غير مستغنى عليها من اي كان
فصل
1- تقول صباحا :
2- ويا ثابت الملك العظيم وثابت باسمك اسمو وبالسعادة اثبت ــ اربع مرات
3- شكور فوال قلبي شكر النعمة شهيد فاشهدني الحقائق قد بدت ـــ ستة مرات
4- اللهم رب بالقرآن العظيم وحرمته وجاهه وسر حروفه علوت بنور الاسم والروح قد علت ـــ ثلاثة مرات
5- سالتك باسمك المعظم قدره بآج اهوج جل جليوت جلجلت ــ سبع مرات ثم تقول ان تجعل النور في بصري وصف لي ذهني وسلم عقلي وافض لي رزقي وحقق لي املي (مثلا) (وسوف امدك باسرار كل هذه الاذكار باذن الله تعالى)
6- فكن يا الاهي كاشف الضر عني والبلاء بهي جلا همي بهل هلهلت ـــ عشرة مرات
7- عشرة مرات "بسم الله الرحمــن الرحيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم"
8- 25 خمسة وعشرين مرة : لا اله الا الله الحافظ الدافع المانع الحكيم
9- خمسة وعشرين مرة : لا اله الا الله الاحد الشكور
10- خمسة وعشرين مرة : يا رب
11- اللهم واحجبني من عدو وظالم بحقك يا حليم يا خالق السلام المؤمن ..25 مرة
12- اللهم اغفر لي ولوالدي وللمومنين والمونات والمسلمين والمسلمات 25مرة
13- اللهم رب والبسني هيبة وجلالة وكف عني يدا الاعداء بغلمهت .. 55 مرة خمسة وخمسين مرة
سوف نواصل باذن الله تعالى في اذكار الصباح
فصل
القران العظيم
1- تلاوة من المصحف ما تيسر
2- واعلم ان الحرف بعشر حسنات (في الحديث الشريف : لا اقول الم حرف بل "اليف" حرف "لام" حرف "ميم" حرف)
3- تكرار محفوظاتك من القرآن بترتيب ومواظبة
4- محاولة حفظ ما لا تحفظ منه
فصل
1- تلاوة سورة يس صباحا (تكون فرحا مسرورا)
2- تلاوة سورة الواقعة (فان الله يقيك كل فاقة)
فصل
الطريقة الاحمودية في الذكر صباحا مساء
وهي هكذا:
كما هو منصوص عليه في الصورة لاحقا
فصل
في التحصنات الشريفة صباحا مساء
1- سيد الاستغفار : اللهم أنت رب لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت..3مرات
2- كي لا تدخل النار : اللهم رب اني عصيتك بجهلي وقضاك فاعفو عني بحلمك ورضاك.3مرات
3- كي يرضيك الله : رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا وبالقرآن حكما واماما .. 3مرات
4- سبحان من لا يقدر قدره غيره سبحان من لا يصف الواصفون حق صفته 3مرات
5- بسم الله ذي الشان بسم الله ذي الجلال والاكرام بسم الله الرحمان الرحيم بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم.. 3مرات
6- اعوذ بكلمات الله التامات كلها من شر ما ذرا وخلق وبرا
7- اللهم انت ربي لا اله الا انت عليك توكلت واليك انبت اعوذ بك من شر ما صنعت وابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر فانه لا يغفر الذنوب الا انت سبحانك فاغفر لي
8- اللهم انت ربي لا اله الا انت اعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال
9- لا اله الا الله قبل كل احد لا اله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل احد.... 10... مرات
10- لا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هو الاول والآخر والظاهر والباطن له الملك وله الحمد بيده الخير يحي ويميت وهو على كل شيء قدير 10مرات (سوف نحين المعلومة لاحقاـــ )
*****(زرني قادما فسوف اواصل ان شاء الله تعالى)
رابط كتابي "الحجة الخالدة" وهي المقصودة في نظريتنا في الحكمة
L’extraphysique
ولب القول في المسالة الحكمية عندنا
*
رابط كتابي "الحكمة والحكم" علم جدي ابو امي رحمهما الله
دليل على كمال عقلي "حكم الامام التيجاني"(كامل)
رابط محاولتنا "اسرار اسماء الله الحسنى"
ولي الله : التيجاني حموده
Dr.H.T.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire